متى يتوجب علينا إجراء اختبار فيروس كورونا؟

test
  1. إذا ظهرت عليك الأعراض التالية: الشعور بالغثيان السعال الجاف والتعب والصداع والحمى وفقدان حاسة الشم هي بعض الأعراض الشائعة لـ Covid-19. (أثناء انتظار نتائجك ، ابق منعزلًا عن الآخرين وقم بتنبيه الأشخاص الذين قضيت وقتًا معهم خلال الأيام القليلة الماضية ، حتى يتمكنوا من اتخاذ الاحتياطات. العديد من الاختبارات موثوقة للغاية خلال الأسبوع الأول الذي تظهر فيه الأعراض.
  2. المخالطة لشخص مصاب : هل اكتشفت أنك قضيت وقتًا مؤخرًا مع شخص مصاب؟ هل كنت في مكان معرض لوجود إصابات  مثل تجمع كبير أو في مطار وطائرة؟ يجب عليك الحجر الصحي وإجراء الفحوصات. إذا لم يكن الاختبار متاحًا على نطاق واسع وكان لديك فرصة واحدة فقط لإجراء الاختبار ، فمن الأفضل إجراء الاختبار بعد خمسة إلى ستة أيام من التعرض المحتمل لإعطاء الفيروس الفرصة للتراكم إلى مستويات يمكن اكتشافها في الجسم.فقد تجري الاختبار في وقت مبكر جدًا وتحصل على نتيجة سلبية خاطئة. إذا كنت في مدينة يسهل فيها إجراء الاختبار ، فعليك إجراء الاختبار بعد بضعة أيام من التعرض ، وإذا كانت سلبية ، فقم بإجراء الاختبار مرة أخرى في غضون ثلاثة أو أربعة أيام. إذا كنت تعتقد أنك تعرضت للفيروس ، فإن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها تنصحك بالحجر الصحي لمدة سبعة أيام على الأقل والحصول على نتيجة اختبار سلبية قبل العودة إلى النشاط الطبيعي.
  3. من باب الاحتياط: يتم اختبار بعض الأشخاص كإجراء وقائي. قد تطلب المستشفيات منك أن تخضع للاختبار قبل بعض الإجراءات أو الجراحة الطبية . قد يتم إجراء اختبار سريع لزوار دور رعاية المسنين قبل السماح لهم بالدخول. تقوم العديد من الكليات والمدارس الداخلية باختبار الطلاب بشكل متكرر وتقترح عليهم الخضوع للاختبار قبل مغادرة الحرم الجامعي وعند عودتهم. إذا كان عليك السفر ، فمن الجيد أن يتم الاختبار قبل المغادرة وبعد وصولك ببضعة أيام. لا تعتبر نتيجة الاختبار السلبية مطلقًا تصريحًا مجانيًا للاختلاط بالآخرين ، ولكن معرفة حالة الإصابة لديك سيقلل من فرصة انتشار الفيروس دون علمك. تحقق من الوقت المستغرق في موقع الاختبار في منطقتك ، وحاول تحديد الوقت حتى تحصل على نتيجة في أقرب وقت ممكن من الحدث أو الزيارة. حتى إذا كانت نتيجة الاختبار سلبية ، فلا يزال يتعين عليك ارتداء كمامة، والابتعاد عن الآخرين واتخاذ الاحتياطات الأخرى.